شركة عزل الفوم بجدة من أهم الشركات التي تقدم خدمة عزل الفوم بطريقة احترافية متقنة، وذلك لما تمتلكه من وسائل حديثة وفريق مدرب على القيام بأداء الخدمة بأفضل شكل وأسرع وقت، ونظرا لأهمية الفوم بالنسبة للمنازل والمنشآت بكافة أنواعها أو الخزانات فقد قامت الشركة بتوفيره بكافة أنواعه المختلفة.

أفضل شركة عزل فوم بجدة

تعتبر أفضل شركة عزل فوم بجدة هي التي تمتلك كافة الوسائل التكنولوجية الحديثة التي تستخدم في عمل عزل الفوم بطريقة دقيقة دون أخطاء، وأيضا التي يتواجد لديها أفضل فريق مدرب ومؤهل على استخدام الأجهزة والتعامل معها بمهارة شديدة، عندما تكون قادرة على توفير واستيراد أفضل أنواع الفوم ذات الجودة العالية، والمطابق لكافة المواصفات القياسية، وحاصل على شهادة الجودة العالمية، أن تضمن عدم تلف العزل بعد مدة قصيرة من تركيبه وأنه لن يحدث تسرب أو خلل في الأسطح ، الخزانات، المسابح، الحمامات والجدران وغيرها من الأشياء التي نستخدم لها عزل الفوم.

طريقة اختيار عزل الفوم المناسب بجدة     

يتم اختيار عزل الفوم المناسب من خلال الرجوع إلى المختصين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة الكافية بكافة أنواع العزل، فهم من يحددون نوع العزل المناسب ويؤكدون ضرورة استخدام عزل ذات درجة منخفضة لنقل الحرارة، وذلك لأنه كلما كان معدل نقل الحرارة منخفض كلما كانت مادة العزل مناسبة وجيدة للاستخدام.

ماذا تعرف عن عزل الفوم بجدة؟

المعروف عن عزل فوم جده أنه عبارة عن مادة عازلة تستخدم لعزل أسطح وجدران وحوائط وحمامات ومطابخ كافة الأبنية، من التسريبات الناتجة من مياه الأمطار، بالإضافة إلى استخدامه في الخزانات والمسابح لمنع تسريبها، يتكون هذا العزل من مواد مختلفة كما يتوافر العزل بأنواع متعددة.

معدلات نقل الحرارة لمواد عزل الفوم المختلفة

تختلف مواد عزل الفوم عن بعضها البعض من حيث معدل نقلها للحرارة، وتعتبر المواد الأقل معدل في نقل الحرارة هي أنسب مواد العزل التي يجب أن نستخدمه ونعتمد عليها والآن سوف نوضح معدلات بعض المواد ومنها ما يلي:

  • معدل نقل مادة البولي ثيرين للحرارة يصل لـ 2%، أما معدل نقل مادة البولسترين المبثوق للحرارة يصل لـ 32%.
  •  أما بالنسبة لمعدل نقل مادة الخرسانة الرغوة للحرارة يصل لـ 11%، أما الصوف الصخري فيصل معدل نقله للحرارة حوالي 38%، ومادة البيرلايت يصل معدلها لـ 79%.
  • ومن خلال المعادلات السابقة يكون أفضل خيار لعزل الفوم هي مادة البولي ثيرين لأنها أقل معدل في توصيل الحرارة.

استخدامات عزل الفوم بجدة

لعزل الفوم الكثير من الاستخدامات الهامة ومنها ما يلي:

العزل الحراري

  • يستخدم لحجب أشعة الشمس الضارة ويمنع وصولها للأسطح أو الخزانات وبالتالي فهو يعمل على حماية الأسطح من العوامل الجوية وأشعة الشمس الضارة بالإضافة إلى حماية مياه الخزانات من درجة الحرارة التي تجعل المياه غير صالحة للاستخدام.

العزل المائي

  • يعمل العزل المائي على حماية الأبنية و المنشآت من التسريبات الناتجة من الأمطار، الخزانات، البلاعات،  ومواسير الصرف الصحي التي ينتج عنها الرطوبة والنشع والروائح الكريهة والطحالب والحشرات المائية والسوس وغيرها، بالإضافة إلى الأمراض التي من الممكن أن يتعرض لها الأفراد.
  •  كما تؤدى التسريبات إلى ضعف وتآكل الطبقة الخرسانية للبناء و صدأ وتآكل الحديد المستخدم فيها الأمر الذي يؤدى إلى ضعف البنية التحتية للبناء.
  • من المحتمل تواجد بعض العيوب بالأسطح مثل التعرج والثقوب التي من الممكن أن لا يخلو أي سطح منها؛ هنا يمكن استخدام عزل الفوم لمعالجة عيوب الأسطح التي ذكرناها سابقا، حيث يعمل على تسوية الأسطح غير المنتظمة، و يساعد في سد الثقوب و تقوية السطح وتحسين المظهر الخارجي له.

فوائد عزل الفوم بجدة

يوجد العديد من الفوائد لعزل الفوم والتي سوف نتناولها بالتفصيل فيما يلي:

  • يعتبر الفوم من أنسب العوازل المستخدمة في جميع أنواع وأشكال الأسطح المختلفة حيث يمكن استخدامه في أسطح الشينكو، الأسطح الخرسانية والمعدنية والخشبية وذلك لمرونة خامته والتي نستطيع فردها على الأسطح بسهولة، فهي تأخذ شكل السطح وتغطي كافة الجوانب والثقوب وتعالج كافة الأجزاء المعوجة .
  • يعتبر عزل الفوم هو أقوى معالج لألواح الساندوتش البانل، والحل الأمثل لكافة أسطح المنشآت بصفة عامة.
  • قدرته الشديدة على عزل الحرارة والرطوبة ومقاومة الصدأ والتآكل ومنع انتشار الحشرات والروائح الكريهة، كما يعتبر عازل جيد للصوت يسمح باستخدامه في الاستوديوهات الخاصة بتسجيل الصوت نظرا لمنعه وصول الصوت لخارجها.
  • عزل الفوم عبارة عن مادة رش يسهل استعمالها، لذلك فهي تعد من أفضل أنواع العزل التي تختلف عن غيرها من مواد العزل الأسمنتية أو الخرسانية التي تحتاج لمجهود كبير للقيام بتركيبها على الأسطح.
  •  عند استخدام عزل الفوم علينا بتبليط السطح وذلك لأن سمك الفوم يبلغ ضعف الحجم الطبيعي له.
  • وله ثلاث استخدامات في وقت واحد وهما عازل للماء عازل للحرارة عازل للصوت.
  • كما يعمل عزل الفوم على توفير الطاقة بدرجة كبيرة ويحد من استخدامها بشكل كبير، لأنه يعمل على تكيف الأبنية في فصلي الصيف والشتاء.
  • سمك طبقة عزل الفوم تبلغ حوالي 1سم عند رشها لذلك إذا رغب العميل في جعل طبقة العزل بسمك معين عليه القيام بالرش عدة مرات على حسب السمك الذي يريده.

خطوات عمل عزل الفوم للمنشآت بجدة

دائما ما نبحث عن شركة لعمل عزل الفوم وعندما نعثر عليها نقوم بالتواصل معها مباشرة وطلب الخدمة منها حيث تقوم الشركة بمجموعة من الخطوات وهي:

  • تقوم الشركة بإرسال أحد عمالها للقيام بتنظيف الأسطح أو المكان المراد عمل العزل به.
  • بعد ذلك يتم عمل العزل بطريقة صحيحة للأسطح عن طريق وضع طبقة من الفوم الأسمنتي بسمك وكثافة معينة.
  • يتم ترك الفوم حتى يجف تماما، لعمل طبقة أخري بسمك أكبر من السابق  ورش الماء عليه وتركه لمدة يومين حتى يجف تماما.
  • بعد جفاف الفوم يقوم العُمال بوضع طبقة دهان من البريمر الخاص بالعزل كوقاية للأسطح.
  • وأخير يتم طلاء السطح بالكامل بمادة دهان البريمر مرة أخرى ثم يتم وضع مادة البوليستر بسمك معين ويترك ليجف، بعد الانتهاء من كل ذلك يتم تبليط السطح بنوع البلاط الذي يختاره العميل.

أسعار عزل الفوم بجدة

  • تتفاوت أسعار عزل الفوم بجدة حيث تُخصص كل شركة سعر لها على حسب الفوم المستخدم والمواد المستخدمة فيه والمساحة المطلوب عمل العزل بها من قبل العميل، ولكن عندما نقرر عمل عزل علينا أن نبحث عن أفضل شركة عزل الفوم ولا نعتبر انخفاض أسعار بعض الشركات فرصة لنا، لأنه من الممكن أن تكون هذه الشركات تقوم بخفض السعر من أجل إقبال العملاء عليها ولكن لا يوجد لديها أدنى خبرة عن العزل أو كيفية تركيبه.
  •  لذلك يجب عليك أيها العميل بالبحث الدقيق عن أفضل شركة عزل الفوم بجدة، الشركة التي تمتلك الخبرة الكافية في هذا المجال، والعمال الذين يمتلكون المهارة الكافية لعمل العزل، كما يتوافر بها كافة الأجهزة الحديثة المستخدمة في هذا العمل، مع إمكانية الشركة المختارة على منح العميل شهادة ضمان لصيانة العزل في حالة تعرضه للتلف.

وأخيرا يعتبر عزل الفوم من أهم العوازل المستخدمة وذلك لما يمتلكه من قدرة كافية على حماية الأسطح والخزانات والحوائط والجدران والمسابح ومنعها من التسريبات، التي تعرضنا وتعرض عقاراتنا للضرر والأذى الذي لا نستطيع مواجهته.