تقرير كشف تسربات المياه من أهم وأخطر المشاكل التي قد تواجه الفرد والمجتمع حيث أن مشكلة تسربات المياه ينتج عنها انهيار للمبنى أو المنزل وبالتالي يحتاج إلى البناء والتجديد مرة أخرى، كما تؤدي التسربات إلى ارتفاع فاتورة المياه مما يضر بالفرد والمجتمع، كما أن سقوط المبنى بسبب التسربات قد يؤدى إلى فقد بعض الأشخاص وتعرض حياتهم للخطر.

 

شركات كشف تسربات المياه المعتمدة

لكي يتم عمل تقرير كشف تسربات المياه عليك باللجوء لشركة تسربات المياه لكي تتعرف بطريقة صحيحة على مشكلة التسرب ونوعها هل هي داخلية أم خارجية، وتحديدها بأفضل الطرق وأحدث الأجهزة والمعدات على يد فنيين وخبراء في هذا المجال وحل المشكلة بأسرع وقت وبأقل التكاليف المادية وبأقل الخسائر، مع المحافظة على المنزل من الانهيار والسقوط.

 

كشف التسربات

توفر شركة اعتماد العزل لكشف تسربات المياه علاج مشكلة تسربات المياه بأنواعها سواء كانت تسربات داخلية أو تسربات خارجية وذلك بأسعار تنافسية ومميزة، كما توفر الشركة العديد من العروض لكافة العملاء وأسعار رخيصة وهذا من أجل تخفيف العبء على المواطنين وعدم إهداراهم نفقات زائدة، كما أن الشركة تقوم بالكشف على تسربات المياه مجانا دون أي مقابل، ولدى الشركة كافة الأجهزة والامتيازات التي تساعد على كشف تسربات المياه وعلاجها بأحدث الأجهزة وبطرق حديثة، وتعالج كافة أنواع التسربات الداخلية أو الخارجية سواء كانت في الخزانات أو المطابخ وأيضاً الحمامات وكل هذا بأسعار قليلة جدا، فقط ما عليك سوى التواصل مع الشركة.

 

رفع تقرير كشف التسربات

توفر شركة كشف تسربات المياه العملاء المتميزين والمتخصصين والذين لديهم القدرة على العمل بشكل صحيح والحصول على أفضل نتيجة، حيث أن الشركات التي تعمل في كشف تسربات المياه تقوم باختيار متخصصين على أفضل مستوى و تختارهم بدقة عالية، كما تقوم الشركة بعمل مجموعة لتدريب العمال وتدريبهم على أعلى مستوى وعلى أحدث الأساليب وأحدث الأجهزة، وذلك من أجل أن تجعل لديهم القدرة والكفاءة على عمل تقرير كشف تسربات المياه وعلاج تسربات المياه واستخدام مواد العزل المناسبة.

مخاطر تسرب المياه وأشكالها

تسرب المياه له العديد من المخاطر التي تنجم عنه فهو يؤثر على الفرد والمجتمع، حيث أن التسربات تؤدي إلى سقوط وهدم المنزل أو المبنى وتعرض المبنى للانهيار حيث  أن التسربات تجعل البنية التحتية للمبنى تنهار وبالتالي يحتاج المبني إلى تجديد ويحتاج إلى مصاريف لكي يتم بناءه من جديد، كما تزيد التسربات من فاتورة المياه وبالتالي هدر للأموال وتسبب جفاف في الدولة، كما أن تسرب مياه الخزانات يؤدي إلى تلوث المياه وبالتالي انتشار الأمراض والاوبئة، إن تسربات المياه بأنواعها داخلية أم خارجية لها تأثيرات خطيرة وضارة لذلك لا بد من الكشف المبكر عن تسربات المياه.

أنواع تسرب المياه

  • التسربات الظاهرة، هي التسربات التي تكون ظاهرة وترى بالعين المجردة وتكون في المواسير والتوصيلات الظاهرة والبارزة أو تكون في الأرضيات أو الحوائط أو التسربات التي تكون في الحنفيات وفي توصيلات السخانات والتسربات في الخزانات وتمتاز هذه التسربات بسهولة الإصلاح كما أنها سهلة الاكتشاف.
  • التسربات الداخلية، هي تسربات مخفية ويكون هذا التسرب في الوصلات والمواسير الداخلية للمياه وتكون هذه التسربات في الشبكة الموجودة داخل الجدران أو الأرضيات، وهذه التسربات خطيرة جدا كما أنها صعبة الاكتشاف ويلاحظ التسرب من خلال ملاحظة شروخ في الحيطان أو وجود بقع لونها بني في الحيطان مما يدل على وجود تسرب أو وجود تشققات في الأرضيات أو الحيطان.

 

طرق كشف تسربات المياه

  • يتم كشف تسربات المياه بطريقة عادية وسهلة عن طريق القيام بقفل كافة الحنفيات والمحابس والقيام بقراءة العداد والانتظار لمدة ساعات وهي مقفولة ثم القيام بقراءة العداد مرة أخرى وحين وجود قراءة مختلفة عن المرة السابقة فإن ذلك يدل على تسربات المياه، أما إذا كانت قراءة العداد نفسها فذلك يدل على عدم وجود تسرب مياه.
  • أو يتم كشف تسربات المياه عن طريق الاتصال على شركة كشف تسربات المياه وسوف ترسل مختصين بالنيابة عنها لديهم أفضل الأجهزة التي تكشف هل هناك تسربات أم لا، وإذا وجد تسرب في المياه تقوم الشركة بحل المشكلة ومعالجتها بأفضل الطرق.

 

فحص تسربات المياه

  • عند القيام ببناء المنزل يجب عمل عزل الأرضيات وخاصة في الحمامات والمطابخ لمنع وجود تسرب مياه، كما تعتبر العوازل وقاية للمبنى من أي أضرار سواء الحرارة أو الرطوبة.
  • كما يجب القيام بعمل عزل حرارى وعزل مائي لحماية المنزل من جميع المخاطر ويتم عزل المسابح والحمامات وعزل الجدران.
  • استخدام مواسير عمرها الافتراضي أطول ما يمكن وتكون ومتطابقة لكافة المواصفات العالمية.
  • استخدام فنيين ذات جودة ولديهم خبرة عالية في عمل السباكة وتركيبها.

 

كشف تسربات المياه والعوازل

  • لتجنب حدوث تسربات المياه عليك بفحص الشبكة الرئيسة الخاصة بالمياه وذلك بشكل مستمر لملاحظة المشكلة بشكل مبكر.
  • القيام بعمل صيانة من فترة لأخرى للمسابح وأيضا الخزانات وذلك لتجنب حدوث تسربات المياه.
  • ملاحظة هل هناك أصوات مختلفة تدل على تسربات المياه، وإذا تم ملاحظة ذلك لابد من الاستعانة بشركة اعتماد العزل لكشف تسربات المياه بأقصى سرعة.
  • استعمال المياه بدقة وبطريقة إرشادية وذلك للحفاظ على شبكة المياه والمواسير من التلف أو أي اضرار وعدم استعمال المياه مرتفعة الحرارة حتى لا تضر بمواسير المياه.

أفضل شركة كشف تسربات المياه

هي الشركة التي تستخدم أفضل المواد الخام وتكون ذات جودة عالية، مما يساهم في حل المشكلة بأفضل الطرق، ولديها أفضل المتخصصين والعمالة المدربة والمجهزة ولديها الخبرة الكافية في حل المشكلات وعلاجها ومعرفة نوع التسرب وعلاجه بالطريقة المناسبة، وأيضاً لديها أفضل المعدات والأجهزة التي تستخدم في الكشف عن تسربات المياه والتي تكون ذات جودة عالية وذات مواصفات عالمية، والتي تقوم بحل المشكلة بأفضل طريقة.

 

كشف تسربات المياه مجانا

يتم استخدام الأجهزة في حل مشكلة تسرب المياه وهي مفيدة جدا حيث من خلال هذه الأجهزة يتم فحص تسربات المياه ومعالجة المشكلة دون القيام بالتكسير حيث يقوم الجهاز بتحديد مكان التسربات بدقة عالية وبالتالي يتم معالجتها دون تكسير وخسائر ومن هذه الأجهزة التالي:

  • جهاز الذبذبات هو عبارة عن جهاز يعمل عن طريق الذبذبات ويستخدم لكشف تسربات المياه.
  • الجهاز الكهرومغناطيسي، هو جهاز يكشف تسربات المياه عن طريق الموجات المغناطيسية التي يصدرها الجهاز.
  • جهاز يقيس الضغط عن طريق معرفة الضغط في المواسير يتم اكتشاف هل هناك تسربات في المياه أم لا.
  • جهاز الميكروفون الأرضي.
  • جهاز الكاميرات الحرارية.
  • جهاز أكوا فون.

 

تقرير كشف تسربات المياه بالرياض

  • قبل القيام بأي خطوة يتم تحديد مكان تسربات المياه، ولا بد من معرفة الأسباب والمشاكل التي أدت إلى تسربات المياه.
  • اتخاذ الإجراءات والخطوات المناسبة لمعالجة مشكلة تسربات المياه وهذا على حسب نوع المشكلة وهل تحتاج إلى عمل عزل ونوع العزل، أم يحتاج التسرب إلى تغيير المواسير لأنها تالفة.
  • القيام بعمليات سباكة مختلفة وتغيير الأدوات بأدوات أخرى ذات جودة عالمية ويكون عمرها الافتراضي أطول.

وفي نهاية المقال لقد ذكرنا لكم تقرير كشف تسربات المياه وطرق الوقاية من تسربات المياه وكيفية علاج مشكلة التسربات، وبالتالي ننصحكم بإجراء الفحص الدوري للكشف عن التسربات لمنع حدوث تسربات والمشاكل الوخيمة التي تنتج عن التسربات وبالتالي يتم تفاديها.

مقالاتذات صلة : شركة كشف تسربات المياه بالرياض