أن العزل عن طريق استخدام الفوم يعتبر أحد أكثر أنواع العزل فائدة ونفع بالمقارنة مع باقي طرق العزل المعروفة والموجودة في حائل وفي المملكة العربية السعودية كلها، نظرًا لأن العزل بالفوم يوفر ويتيح حماية دائمة طوال العام نظرا لأن حمايته تعتبر حماية مزدوجة فالعزل بالفوم يقوم بالحماية من تسرب المياه و أضرار درجات الحرارة المرتفعة، لأي مواطن يرغب في امتلاك عزل قوي، ونتيجة تعدد وكثرة الفوائد الرائعة للعزل بالفوم انتشرت الكثير من شركات عزل الفوم في حائل.

أفضل شركة عزل فوم بحائل

أصبح الإقبال على شركات العزل في حائل كبير جدا مقارنة بالفترات السابقة، حيث أن المواطنين يتحاشون أي مشاكل في الأسطح سواء من تسريب المياه أو من الحرارة عن طريق القيام بعزل الاسطح في المنازل أو عزل الاسطح في  الفلل كما أن العزل متاح لكل الاماكن فيمكن عزل الجدران وعزل المطابخ وعزل الحمامات وعزل الغرف طوال الوقت وعلى مدار العام بأكمله، ولكن انتبهوا ايها المواطنون فيجب اختيار شركة موثوقة ومضمونة لضمان نتيجة جيدة وعمالة متدربة ولديها خبرة كافية لضمان أن تخرج نتيجة مرضية بعد انتهاء عملهم، ومعنى مصلح عزل الحفاظ على الشيء الذي تتم عملية العزل له وحمايته من أي أضرار أو مشاكل أو تقلبات وتأثيرات سواء كانت تأثيرات وتغيرات داخلية أو تغيرات وتأثيرات خارجية.

أسعار شركة عزل فوم في حائل

من أكثر الأسباب التي تجعل المواطنين في حائل يفكرون في عزل الأسطح ويتخذون هذا القرار واللجوء له كحل هو التعرض لمدة طويلة لحرارة الشمس المباشرة ومواجهة درجات الحرارة العالية أو آثار الأمطار الغزيرة حيث أن هطول الأمطار الغزيرة من الممكن أن يسبب تسريبات من مياه الأمطار، ونذكركم ايها المواطنون أن هناك الكثير  من شركات العزل بالفوم في حائل التى فيجب أن يقع اختيارك ايها المواطن علي شركة عزل بالفوم تتمتع وتتميز بالمصداقية والمهارة والإتقان الشديد فى تنفيذ كل أعمال العزل المائي والحراري.

أرخص شركة عزل فوم بحائل وطريقة تركيب الفوم

قبل الدخول في تفاصيل خطوات تركيب العزل بالفوم والخوض في هذا الحديث يجب علينا أن نقوم بتوضيح صغير لكنه هام  حيث أن طريقة تركيب عزل الفوم تختلف من شركة إلى شركة أخرى، فهناك عدة طرق مختلفة وفي هذا المقال سوف نقوم بالحديث عن احدى الطرق التي تتبعها أفضل شركات تركيب عزل الفوم.

  • 1.المعاينة: دائما تكون أول خطوة في تركيب العزل بالفوم هي خطوة المعاينة، حيث تتوجه العمالة بالذهاب لمكان التركيب ومعاينة الأسطح أو المكان المراد تطبيق عزل الفوم به. 
  • توجه العمالة الي مكان التركيب واستلام المكان المراد تركيب العزل بالفوم فيه وبدء العمل وهذه هي الخطوة التالية.
  • تأتي في المرتبة الثالثة فتقوم العمالة المتخصصة بعد ذلك بالبدء في الكشف عن السطح حتى يتمكنوا من رؤية مستوى الشقوق والخدوش والشروخ الموجودة في السطح.
  • وتنظيفها جيد جدا من كل الأتربة والحصوات الناعمة الموجودة داخلها وفي أغلب الأحيان يتم غسل الجدران بالماء الجاري حتى يتم ضمان نظافة الجدران وخلوها من أي اتربه أو شوائب ويتم سد الشقوق والشروخ بمادة مناسبة.
  • بعد الانتهاء التام من مهمة معالجة السطح وملء والشقوق الموجودة فيه يتم إحضار مادة الفوم العازلة، وإن كان الفوم على هيئة ألواح كبيرة فيقومون بالبدء في تقطيعه على حسب مساحة السطح.
  •  ثم يقومون بتركيبه عن طريق استخدام مادة خاصة لعملية التركيب، أما في حالة إن كان الفوم على هيئة حبيبات فيقومون بتعريض هذه الحبيبات إلى النار عند درجة حرارة معينة باستخدام مادة معينة مخصصة لذلك.
  •  ثم يتم بعد ذلك صب مادة الفوم فوق السطح ولكن بسمك معين وقياس دقيق تقوم الشركة المتعاقد معها للقيام بالعزل لتحديد السمك بناء على حسب العوامل المحيطة بالسطح.

مميزات عزل الفوم بواسطة شركات العزل في الحائل 

  • إن من أوائل وأهم المميزات التي يتميز بها العزل بالفوم أن الفوم عزل مزدوج وكلمة مزدوج يقصد بها أنه يمكن استخدامه في حالتين او للحماية من أمرين.
  • أما عن الحالة الأولى فهي تطبيق العزل بالفوم للحماية من تسريبات الميا.
  •  أما عن الحالة الثانية فيتم تطبيق العزل بالفوم للحماية والقيام بعزل الحرارة، في أي من الحالتين فإن العزل بالفوم له القدرة علي أن يوفر ويمنح( المواطن = العميل) جودة لا مثيل لها وبتكلفة ليست باهظة.
  • عزل الفوم معروف بكونه متميز وفريد بأنه من أخف وسائل العزل في الوزن بل واخفها في الوزن علي الاطلاق، حيث أن تميز العزل بالفوم بالوزن الخفيف يمنحه ميزة أخرى وهي أنه يجعله لا يؤثر على البنايات أو البنية الأساسية للمباني أو الجدران. 
  • بالإضافة إلى أن الفوم خفيف جدا في الوزن، إلا أنه مميز بأنه سريع الجفاف، كما أنه يكون طبقة صلبة جدا لا تتأثر نهائيًا بأي عوامل خارجية مهما كانت شدتها وقوتها.
  • العزل بالفوم أيضا معروف ومميز بأنه من أرخص أنواع العزل بل إنه واوفرها وتكلفته قليلة جدا بالرغم من الجودة العالية التي يوفرها ويمنحها للعميل 
  • يتميز العزل بالفوم بالعمر الطويل الذي يعيشه ويتيح خلاله الراحة لعملائه، حيث يصل عمره الي 10 سنوات ومن الممكن أن تزيد عن الـ 10 سنوات.
  • الطبيعة الفيزيائية للفوم صلبه مما يجعل الفوم  يعتبر من أحد المواد العازلة التي يعتبر من الصعب جدا اختراقها والنفاذ خلالها سواء من قبل اشعة أو بكتريا أو فيروسات أو حشرات أو رياح وهواء وبرودة اي شيء شبيه.
  • يساعد عزل الفوم على توفير وترشيد الطاقة، حيث أنه يعمل على حماية المنازل من الحرارة وبالتالي لن نحتاج لتشغيل المكيفات بشكل دائم ومستمر كالمعتاد خلال فصل الصيف، كما أنه يوفر الحماية أيضا من البرودة مما يجعلنا لا نحتاج إلى استخدام المدفأة الكهربائية خلال فصل الشتاء.
  • نود أن نخبرك أيضًا أن العزل بالفوم معروف بأنه موفر للوقت فلا يهدر تركيبه وقت كبير ابدا، نظرًا لأنه سريع التنفيذ، في تنفيذه فلا تحتاج العمالة المسؤولة عن تركيبة إلى وقت كبير ويحتاج فقط إلى القليل من الوقت وبعدها سوف يصبح صلب وحينها سوف يكون العميل يمتلك أقوي وأفضل نظام عزل حراري ومائي.
  • ذكرنا منذ قليل عن كثير من الخبراء في تركيب العزل بالفوم على إن صلاحيته تمتد لمدة تصل لأكثر من 10 سنوات، وذلك بناء على كثافة حجمة، فلا شك في أنه فعلا من أنواع العزل المفضلة التي يمكننا استخدامها بدون تردد.
  • تركيب العزل بالفوم من أعظم فوائده الترشيد في الكهرباء نظرا لأن العزل بالفوم له القدرة على تزل الحرارة الناتجة عن سخونة الشمس وبالتالي يقل تشغيل المكيفات خلال فصل الصيف.
  •  كما أنه يمنع الشعور بالبرودة خلال فصل الشتاء مما يجعل المواطنين يستخدمون المدفئة بشكل أقل خلال فصل الشتاء، ونتيجة ذلك فسوف تصبح قيمة فاتورة الكهرباء أقل بعد تركيب العزل بالفوم. 

وهكذا نكون تناولنا الحديث عن خطوات تركيب العزل بالفوم ومميزات استخدام الفوم بالخص للقيام بمهمة العزل في الحائل ومدى فائدة تركيبه التي تعود على العميل ونتمني ان يكون هذا المقال مفيد لكم